آخر الأخبار
... جاري التحميل

آخر موضوع تم نشره

الهاتف الأسطوري Nokia 3310 يعود رسميا ألان

في موضوع اليوم سنتحدث عن الهاتف الجبار، الغير قادر على الكسر، الذي لم يمت و لن يموت و حصل على عدد من الرسوم الفكاهية المختلفة بين رو...

تحويل برامج الاندرويد الى ويندوز فون ؟؟؟

0

عندما لا تستطيع أن تتفوق على منافسيك فأنت قد تلجأ إلى طلب مساعدتهم، وهذا بالضبط ما أقدمت عليه العملاقة "مايكروسوفت" والتي أعلنت في وقت سابق من خلال مؤتمر Build الخاص بالمطوّرين، عن أداة جديدة تسمح لمطوّري "التطبيقات" تحويل تطبيقاتهم الخاصّة بأندرويد، إلى "تطبيقات" متوافقة مع النظام القادم "ويندوز 10"، وقد أعلنت أيضا عن أداة مشابهة تخص تطبيقات iOS.


بحسب دراسة أخيرة نشرتها شركة IDC فإن "هواتف ويندوز فون" استحوذت خلال الربع الأخير من العام الماضي على 2.6 بالمئة من حصة السوق. هذه الحصّة المُنخفضة جعلت من المنصّة غير مرغوبة من قِبَل المطوّرين الذين يُفضّلون التركيز على نظامي "أندرويد" و "iOS" بفضل انتشارهما الواسع.
لهذا تأمل "مايكروسوفت" أن تُساعد الأداة الجديدة في زيادة مكتبتها من "تطبيقات" ويندوز فون، حيث ستتيح الأداة للمطوّرين تحويل تطبيقاتهم للعمل على "ويندوز 10" بمجهود بسيط نسبيًا.
الأداة الجديدة هي ليست لتشغيل "تطبيقات أندرويد" على "ويندوز 10"، بل لتحويل "تطبيقات أندرويد" بسهولة إلى "تطبيقات ويندوز 10"، وهذا عمل جيّد من مايكروسوفت، حيث يعني هذا بأن التطبيقات ستعمل ضمن نظام التشغيل الجديد كتطبيقات أصلية، مُستفيدةً من كافّة ميّزات ويندوز 10 وواجهاته البرمجية لتقديم تجربة استخدام مثالية. كما أن هذه التطبيقات تعمل سواء على الهواتف أو على أجهزة الحاسب الشخصي بنظام ويندوز 10.
بشكل عام سيُرحّب "المطوّرون" بهذا الخبر، لأن هذا يعني توسيع قاعدة مُستخدمي تطبيقاتهم دون بذل الكثير من الموارد المالية والبشرية على تطوير هذه التطبيقات من الصفر لمنصة ويندوز 10.
الفكرة جيدة للغاية و ستنال استحسان مستخدمي "ويندوز فون" خصوصا في معاناتهم مع مشكل قلة "التطبيقات" المتوفرة لهذا النظام.
ما رأيك هل هي فكرة جيدة ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © تاجر المعرفة